تحميل كتاب الساعة المشرقة pdf – نينا ريجز

2٬512

كتاب الساعة المشرقة – نينا ريجز

“مذهلٌ، مُفجِعٌ للقلب، إنَّه (عندما تتحوَّل الأنفاس إلى هواء) لهذا العام”. – نورا كروغ، واشنطن بوست.

“جميلٌ ومؤلم”. -مات مكارثي، دكتوراه في الطب، أمريكا اليوم.

“مؤثِّرٌ بعمق … مفجعٌ ومُضحكٌ في الوقت نفسه”. – (الناس، كتاب الأسبوع).

“حيٌّ، مُدرَكٌ آنيَّاً.” – لاورا كولينز هيوز، بوسطن غلوب.

الكتاب مصنَّفٌ كمميَّز بعلامة النجمة من: تصنيفات كيركوس* نشرة بابليشرز الأسبوعية * صحيفة المكتبة *.

أفضل الكتب المختارة من قبل * واشنطن بوست * لعام 2017.

مجموعة القراءة الصيفية الأكثر توقُّعاً من قِبل: * واشنطن بوست * نشرة انترتينمنت الأسبوعية* جلامور * سياتل تايمز * فالتشر* إن ستايل * بوك بيج* بوك ريوت* ريل سيمبل* صحيفة آتلانتا.
أكثر كتب نيويورك تايمز رواجاً، كتاب الشاعرة نينا ريغز، وهي أمُّ لولدين صغيرين، وتنحدر نسباً من رالف والدو إيميرسون مباشرةً. “إنَّه تأمُّلٌ مذهل، يحطِّم القلوب في الحياة، إنَّه (عندما تتحوَّل الأنفاس إلى هواء) لهذا العام” (واشنطن بوست) .

نحن لاهثون مترقِّبون، ولكنَّنا نحبُّ الأيَّام. إنَّها وعود. إنَّها السبيل الوحيد للعبور من ليلةٍ إلى أُخرى.

كانت الشاعرة وكاتبة المقالات نينا ريجز في السابعة والثلاثين من عمرها فقط، عندما شُخِّصت إصابتها بسرطان الثدي في البداية – بقعةٌ صغيرةٌ واحدة. في غضون عام، تلقَّت الأخبار المفجعة، بأنَّ مرض السرطان قد أصبح أمراً حتميَّاً ونهائيَّاً.

كيف يتعلَّم الشخص المحتضِر أن يعيش كلَّ يوم “غيرَ مرتبطٍ بالنتيجة”؟ كيف يتعامل المرء مع اللحظات، الكبيرة والصغيرة، بحبٍّ وصدق؟ كيف تقوم الأمُّ الشابة والزوجة، بإعداد طفليها الصغيرين وزوجها الحبيب لاستقبال خسارةٍ ستشكِّل بقيَّة حياتهم؟ كيف نريد أن نكون في الذاكرة؟

لاكتشاف الأمومة والزواج والصداقة والذاكرة، تتساءل نينا: ما الذي يجعل الحياة ذات معنىً، عندما يكون للمرء وقت محدود؟ “عميقٌ، ومؤثر” (مجلِّة أوبرا).

يدور “الساعة المشرقة” حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من كلِّ الأيَّام، حتى تلك المؤلمة منها. يتعلَّق الأمر بالطريقة، التي يمكن أن يكون عليها الأدب – وخاصَّةً عند سلف نينا المباشر، رالف والدو إيمرسون، ومُلهمها الآخر، مونتين – بلسماً وشكلاً من أشكال الصلاة.

“إنَّه مكتوبٌ ببراعة، ومؤثِّرٌ بشكلٍ استثنائي، إنَّه “مذكَّراتٌ مؤثِّرةٌ بعمق، وسردٌ مُفجعٌ مضحكٌ في الوقت نفسه، للعيش مع الخسران وشبح الموت. مثلما تفصل ريغز واقعها، غنائيَّاً وبلا تردُّد، فإنَّها تجد الجمال والحقيقة، اللذان يريحانها، وهي في لجَّة الحزن”. (People “الناس”، كتاب الأسبوع).

“الساعة المُشرِقة، رقيقٌ ومثيرٌ للحميميَّة. إنَّه مدعاةٌ لطيفةٌ للاعتزاز به كلَّ يوم” (نشرة إنترتينمنت الأسبوعيَّة- أفضل الكتب الجديدة) ويقدِّم لنا هذا المنظور المهم: “يمكنك قراءة العديد من الكتب حول كيفية الموت، ولكن ريغز، امرأةٌ تُحتَضر، ستُظهر لكَ كيف تعيش”. (مراجعة كتب نيويورك تايمز، خيار المُحرِّر).

قريبا