كتاب كيف وصلنا إلى الآن – ستيفن جونسون

كتاب كيف وصلنا إلى الآن – ستيفن جونسون

“كاتب مبدع لتاريخ العلوم”
Bill Clinton

“كتاب يوسّع أفق القارئ، إن هذا الكتاب هو احتفاء بالعقل البشري.”

“كتاب غير معقول.. إنها طريقة مبتكرة للحديث عن التاريخ”.
Jon Stewart

“لا يسع القارئ سوى أن يقف معجبًا ومندهشًا ببراعة الإنسان، بما في ذلك براعة جونسون نفسه، في إنجاز رسم المسار التاريخي الذي يشبه المتاهة لهذه الاختراعات المذهلة، والتطور من ابتكار إلى آخر”.
Sunday Times

“إن جونسون كاتب متعدد الثقافات، من المبهج تتبع المسار غير المتوقع لقطار أفكاره.. فمن أجل أن يوضّح لماذا غيرت الأفكار العالم كله، نراه يبحث في تخصصات مختلفة من الكيمياء إلى التاريخ الاجتماعي إلى الجغرافيا وحتى علم النظم البيئية”.
Los Angeles Times

ستيفن جونسون: كاتب أمريكي حققت كتبه أفضل المبيعات، ومنها “من أين تأتي الأفكار الجديدة”، “المستقبل المثالي”، “ابتكار الهواء”، “خارطة الظل”، “كل شيء سيئ هو مفيد لك”. وهو مؤسس مجموعة من المواقع الإلكترونية المؤثرة ويكتب في كبرى المجلات والصحف العالمية.

The Daily Beast

الاختراعات أفكار راودت عقول أصحابها. كلّ فكرة من تلك الأفكار هي نقطة في شبكة ممتدة، شبكات-لو تتبعتها- فإنها تقودك إلى أطراف بعيدة وغريبة ومثيرة للتأمّل والإعجاب. وكلّ فكرة جديدة تكتشفها تمثّل بدورها مركزًا لشبكة وحدودًا لشبكة أخرى.
هذا الكتاب البديع هو استعراض بالمثال لهذا المجاز، لستّة أفكار أو اكتشافات نتجت عنها مئات الاختراعات، والكثير الكثير من التغيرات الاجتماعية. فمن الصوت والضوء إلى التبريد ومفاهيم النظافة، ومن الزجاج إلى الوقت علاقات وترابطات مذهلة، وقصص كثيرة، وآثار اجتماعية مثيرة.

للتحميل اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.