تحميل رواية كأنه هو pdf – للكاتب هشام النهام

127
“تحميل رواية كأنه هو pdf للكاتب هشام النهام” مجموعة قصصية جديدة للكاتب البحريني هشام النهام أحدث إصدارات اسكرايب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.
كتب عنها الناقد البحريني : أ. عبد الجبار علي
“لقد قرأت مجموعة الكاتب هشام النهام في مرحلة ما قبل الطباعة، حيث قمتُ بالإشراف الفني والنقدي وإبداء رأيي في ثيمات القصص ومستوى المجموعة بشكل عام، بحكم اهتمامي بالأدب الغرائبي الذي هو لون انتمت إليه معظم قصص المجموعة.
احتوت هذه المجموعة على 26 قصة قصيرة، استحضر الكاتب هشام النهام في هذه القصص ثيمات فلسفية وكونية، مثل الحياة بعد الموت، الظواهر الخارقة للطبيعة (الميتافيزيقا)، الإدراك فائق الحس، الإيمان والمعجزة، الكهانة والطقوس البدائية، صراع الوجود، التجارب السرية، الخرافة والأساطير، الحب والعائلة والأقدار، الجنون والجريمة، والكارما.
حملت مراجعتي للمجموعة الكثير من المعطيات النقدية في نوع صعب من الكتابة، وهو العجائبي والخارق، استطعت من خلالها جس حرارة النصوص من خلال منهجية متخصصة، اعتمدت فيها على نظرية العالم الروسي فلاديمير بروب في الحكايات العجائبية، وهو ما جعل المناقشة والمراجعة تزخر بالكثير من الموثوقية والمنهجية.
أستطيع أن أقول، وبكل موضوعية، أن هذا الإصدار يشكل إضافة نوعية في آفاق الاشتغالات السردية البحرينية في مستوى التناول والثيمات، وفي المستوى الفني، لقد وجدت في قصص هشام النهام كاتبًا رصينًا تمتلك أدواته ومعرفته وخبرته في القصة القصيرة مقدرة على تقديم مادة فريدة، مذكرًا لقارئه بالنماذج الريادية لهذا الفن كموباسان وتشيخوف وغوغول وبو.
في رأيي: إن مجموعة (كَأَنَّهُ هُوَ) هي مجموعة جديرة بالقراءة، وتشكل نافذة مضيئة لكل من يبحث عن نموذج متقدم في هذا الفن.
تمنياتي للقارئ برحلة ممتعة في عالم له مذاق آخر”.
تحميل رواية كأنه هو pdf - للكاتب هشام النهام
تحميل رواية كأنه هو pdf – للكاتب هشام النهام

قرريب