تحميل كتاب دموع على أرض الخليج pdf تأليف م. كامل بدرخان

2٬885

تحميل كتاب دموع على أرض الخليج pdf تأليف م. كامل بدرخان من كتب السيرة الذاتية، تأليف م. كامل بدرخان من إصدارات اسكرايب للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.
أتدرون أن هذا المهندس الذي يشار إليه بالبنان وكأنه فنان، والذي جاب القطرين العربيين العراق والسعودية، بعد أن تخرج من الكلية، فتعلم وعلَّم، وأفاد واستفاد، وصَقُلَ وأصقل، والذي كان دائما مبتسما متفائلا محبا لكل من حوله، من أهله، من أقاربه، من جيرانه، من أصدقائه، حتى في غربته، كم اتخذ من صديق ورفيق رقيق، كم دخل من بيوت، كم أؤتمن من أشخاص، وكم أحبوه من أناس..
هذا المهندس الذي يتحدث معكم وكأنه لا يعرف لليأس طريقا، وتجدون حديثه لطيفا طريفا، دائم النكتة، متحدث لبق، لا يعرف السكتة؟..
أتدرون أنه يحمل في طياته وبين جنباته وداخل صدره قلب عجوز هرم، وكمية هائلة من الألم، وأطراف عنكبوت، وجسدا كاد يموت، ورأس شابٍ شَابَ في عمر الشباب؟
أتدرون أن أيامه مُلئت بآماله، واحترقت بآلامه، وثق فيمن حوله، بلا قوة
ولا حول، وصُدم فيهم دون أن يؤذيهم، قالوا آه فجرى إليهم، وحين قالها تعمدوا وضع الأصابع في الآذان، دون رفق أو حنان، سأل عن الجميع،
وما سألوا عنه في برد ولا ربيع، ترك أهله، ذهب لغربته فلم يتذكره أحد،
ولم يسأل عن أسرته واحد؟
لذلك تحرك بكل ما أوتي من قوة حاملا قلمه وألمه وأمله، وبكل قوته وضعفه، بشبابه وشيبه، بعلمه وعمله، أمسك قلمه ليخط على الورق بمداد من دم وحب ودموع وعذاب وعرق، فكتب لكم “المهندس الذي بكى” و”المهندس الذي حج”.. وغيرها الكثير من سلسلة المهندسيات التي بين أيديكم الآن.. وستجدون بين طيات هذا الكتاب كيف أنه بكى، وحجَّ، وأحبَّ، وتعذب، وترك أصحابه، واحترقت آماله بآلامه، وأحبَّ حتى ما يبكيه، وعاش أربعين سنة في التيه..
سأكتب كلاما يحــــــرك الهواجس
كي تعلموا ما الذي أبكى المهنـدس

تحميل كتاب دموع على أرض الخليج pdf تأليف م. كامل بدرخان
تحميل كتاب دموع على أرض الخليج pdf تأليف م. كامل بدرخان

قريبا