تحميل كتاب قارئ الجثث pdf – سيدني سميث

321

تحميل كتاب قارئ الجثث pdf – سيدني سميث

يمثل سيدني سميث استنساخًا حقيقيًّا لجوزيف بيل، طبيب الجراحة بأدنبرج الذي استوحى منه آرثر كونان دويل شخصية شارلوك هولمز. كيث سيمبسون، كبير الأطباء الشرعيين في لندن. ولقد وجد سيدني سميث في مصر حقلًا نموذجيًّا لمختلف الجرائم نتيجة تنوع أساليب القتل. توماس راسل، حكمدار البوليس في القاهرة 1918-1946. بين العظام، والأشلاء المجهولة، وفوارغ الطلقات حكايات مدهشة عن القتل، ترسم إرث قابيل الذي يطارد البشرية إلى الأبد.

وفي سيرة الطبيب الشرعي الإنجليزي سيدني سميث (1884-1969) جانب من جرائم غامضة حقق فيها طلبًا للحقيقة، وسعيًا للعدالة، جرى معظمها في مصر خلال النصف الأول من القرن العشرين، وكانت اكتشافاته سببًا للوصول للجناة مثلما حدث في قضية ريا وسكينة، وغيرها من القضايا المرعبة التي تمكن من فك غموضها.

يبرر مصطفى عبيد مترجم الكتاب، تجاهل العالم العربي للكتاب وعدم الالتفات إليه رغم أهميته القصوى بأن المذكرات نالت مثل كثير من شهادات الخبراء والأساتذة الإنجليز في مصر إبان الاحتلال، نظرة الارتياب والرفض المسبق من الباحثين في ظل فورة تحرر مصر من الاحتلال وما تلى ذلك من مقاطعة وطنية لكل ما هو إنجليزي بما في ذلك البحث العلمي.

تحميل كتاب قارئ الجثث pdf - سيدني سميث
تحميل كتاب قارئ الجثث pdf – سيدني سميث